ثقافة وفنون

رغم فوائده المذهلة.. الإفراط فى الموز يضر صحتك
10/09/2014 6:47:26

على الرغم من أن الموز من الفواكه الأكثر شيوعا وشعبية فى العالم ولها العديد من الفوائد العظيمة والمذهلة على صحة الإنسان، إلا أن الإكثار منها ينتج عنه بعض الإضرار والمشكلات الصحية.

 

الموز قد يسبب الإسهال وزيادة الوزن

ويقول الخبراء إن الإفراط فى تناول الموز يوميا دون شرب المزيد من المياه، يؤثر تأثيرا بالغًا على البطن وقد يسبب الإصابة بـ الإسهال لأن الموز يُعد مصدر جيد للألياف، كما أن الإكثار منه يؤدى زيادة الوزن لاسيما أنه غنى بالكربوهيدرات، ويحتوى على السكر والفركتوز بكميات عالية.

 

الموز قد يصيبك بالأرق والصداع النصفي

ومن أضرار الإفراط فى تناول الموز أيضا أنه قد يسبب الصداع النصفى والأرق لأنه يحتوى على كمية لا بأس بها من التربتوفان والمغنيسيوم، لذا ينصح الأطباء بعدم تناوله قبل النوم تجنبا للأرق، كما أنه غنى بالبوتاسيوم الذى قد يضر الجسم حال الإكثار منه، وقد يؤدى أيضا الإفراط فى الموز يوميا إلى أن جعل أعصاب الإنسان فى خطر،فضلا عن أنه يؤدى إلى تسوس الأسنان لأنه غنى بالسكر، إضافة إلى أنه لا يوجد به البروتين الكافى رغم أنه يُعد مصدر جيد للطاقة.

وبحسب موقع “thebananapolice”، تؤكل أكثر من 100 مليار موزة فى العالم سنويا، مما يجعلها المنتج الزراعى الأكثر شعبية، وتعتبر الهند أكثر دولة تنتج الموز من أى بلد آخر على وجه الأرض.

 

التعليقات
أضف تعليق