حقوق وحريات

منظمات حقوقية تدين جرائم الإبادة بحق المدنيين من ابناء تعز
22/10/2015 6:48:14
متابعات-عمران نت

دانت العديد من المنظمات الحقوقية والقانونية بمدينة تعز جرائم ما وصفتها بالإبادة الجماعية بحق المدنيين من ابناء مدينة تعز من قبل مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح.
فقد أدانت منظمة العدالة والإنصاف للتنمية وحقوق الإنسان المجزرة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي والقوات الموالية في مدينة تعز يوم امس.
وجاء في بيان الإدانة فقد قامت المليشيات والقوات الموالية لها اليوم الأربعاء الموافق 21/10/2015  بجريمة ابادة جماعية  وفقا لقانون الدولي الانساني والقانون الجنائي الدولي  وذلك  بقصفها للاحياء السكنيه والاسواق المزدحمة في مدينه تعز في المناطق التاليه:
باب الكبير
حي القرشي
حي الضبوعه
السوق المركزي للخضار
شارع التحرير
شارع 26 سبتمبر
وذلك بصواريخ الكاتيوشا المحرمة اطلاقها على الاحياء السكنيه والمدنيين ، مما ادى لسقوط 16 قتيل بينهم اطفال ونساء وعدد 98 جريح بينهم حالات خطير وعدد القتلى في تزايد لوجود حالات الاصابات الخطيره  ولاستمرار حالات انتشال واسعاف الضحايا حتى لحظة كتابة البيان  ولتردي الوضع الصحي وعدم توفر الادويه وعدم مقدرة المستشفيات من استقبال الاعداد الكثيرة للمصابين .
ودعا البيان كل المنظمات والمجتمع الدولي  إدانة هذه الاعمال الإجرامية وبشده بحق المدنيين ، والاستهداف المتعمد للمدنيين في مدينة تعز ، مالم فان السكوت يعد مشاركة في الجريمة.

التعليقات
أضف تعليق