ثقافة وفنون

وفاة الممثل اليمني الشهير محمد علي قاسم بعد معاناة مع المرض
03/01/2016 6:19:02

توفي الممثل اليمني محمد علي قاسم بعد معاناة استمرت لثلاث سنوات مع المرض دون اهتمام من الحكومة اليمنية ووزارة الثقافة.
 
وقال نجل الفنان محمد علي قاسم إن والده كان يعاني من مشاكل في القلب منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
ولفت إلى أن والده كان يعاني من ضيق في الشرايين، ويحتاج لنقله للخارج لعمل توسعة للشرايين، إلا ان الجهات الرسمية في اليمن لم تلتف إليه.
 
وقدم الفنان الممثل محمد علي قاسم العديد من الأدوار الكوميدية والدرامية اليمنية، كان آخرها في المسلسل اليمني المشهور "همي همك" ، وأعمال كثيرة سطرها الفنان الراحل محمد علي قاسم .
 
وكتب مخرج مسلسل همي همك، فلاح الجبوري، على صفحته بفيسبوك، قائلاً إن الراحل محمد علي قاسم ضل ثلاث سنوات يناشد المسؤولين لمساعدته في تكاليف عملية توسعة الشرايبن ". ولكن خذله الجميع .
ونعت وزارة الثقافة الفنان الكبير محمد علي قاسم الذي غيبه الموت فجر اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 70 سنة قدم فيه على مدى أربعة عقود عددا كبيرا من الأعمال في المسرح والدراما اليمنية.

وأكدت الوزارة أن رحيل محمد علي قاسم يمثل خسارة كبيرة للوسط الفني اليمني الذي يعد الفنان الراحل من ابرز نجومه وممن رفدوا المسرح بأعمال رائدة وكان له اسهاماته المتميزة منذ التحق بالمسرح الوطني عام 1977م .

ونوه بيان النعي بعدد من أعمال ومسرحيات الراحل، والتي مثلت محطات مضيئة في تجربة المسرح اليمني مثل: مسرحية السر للمخرج حسن الأسمر ومسرحية مغترب للابد للمخرج محمد الهمداني ومسرحية الجسر للمخرج اميل جرجس ومسرحية المنافق للمخرج محمد الهمداني ومسرحية الصندوق للمخرج عبدالله الكميم وغيرها من الأعمال والاستكشات التي قدمها الراحل في عدد من المناسبات علاوة على مشاركاته الخارجية في عدد من الأعمال والمناسبات.

 

التعليقات
أضف تعليق