منوعات

تعرف على القرار تاريخي من "واتس آب" WhatsApp
20/01/2016 7:58:14

 أكدت شركة "واتس اب" WhatsApp بحسب مؤسس التطبيق "جان كوم" أنّها ستلغي رسوم الإشتراك السنوية التي تبلغ دولاراً واحداً، وذلك وفق ما قاله خلال مشاركته في معرض Digital Life Design الذي يقام في العاصمة الالمانية "ميونيخ".

تسمح شركة واتس اب WhatsApp لمستخدميها باستعمال التطبيق في السنة الاولى مجاناً ولكن يتم تجديد الإشتراك في بعدها مقابل دولار واحد سنوياً.

كانت مشلكة دفع رسم الإشتراك كبيرة لبعض المستخدمين لأن عددا كبيرا منهم لا يملك بطاقات إئتمان كما أن التطبيقات المنافسة لا تتطلّب أي تكلفة للإشتراك لذلك يجب على "واتس اب" WhatsApp أن تكون مجانية لكي تبقى قادرة على منافسة فيسبوك مسنجر وتيليجرام وغيرها.

بدأت التجارب الأولى حول إمكانيّة وصل الشركات مع الأشخاص، ولكن لم يحدد بعد القرار النهائي بشأن هذا الموضوع، فشركات التراسل تريد أن نركّز على الشركات الكبيرة وتريد الربح منها من خلال خدمة عملاء الشركات.

بمعنى آخر تسعى واتس اب أن تصبح منصة كاملة تسمح لمستخدميها بالتواصل ليس فقط مع الاصدقاء بل مع الشركات، المصارف التي تتعامل معها، وغيرها، وذلك بهدف جعلها وسيلة تواصل اساسيّة يمكنك من خلالها الدخول بصفقات واتفاقات من خلالها.

يجدر الإشارة إلى أن واتس اب هو التطبيق الاكثر إستعمالاً من حيث التواصل، فهو يضم 900 مليون مستخدم ناشط، وبناءً على ذلك قامت فيسبوك بشراء واتس اب منذ عامين ضمن واحدة من أقوى الصفقات التي بلغ سعرها 22 مليار دولار أمريكي.

التعليقات
أضف تعليق