حقوق وحريات

هيئة التدريس بجامعة صنعاء تُدين الاعتداء على الرصين وتدعو لمحاسبة المعتدين
14/03/2016 5:34:23
عمران نت-متابعات

أصدرت نقابة هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء بلاغاً صحفياً دانت فيه حادثة الاعتداء على الدكتور رصين الرصين الأستاذ المساعد في كلية الإعلام من قبل مسلحين في أحد أحياء العاصمة صنعاء أثناء خروجه من الحرم الجامعي.


وأوضح البلاغ أن سيارة نوع (شاص) محملة بمسلحين بزي مدني أعترضت الدكتور الرصين في شارع الرباط وباشر المعتدون عليه بالضرب بالهراوات مما تسبب له في جروح غائرة في رأسه.

 

(نص البلاغ)

 

بلاغ صحفي

 

وقفت الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء أمام حادثة الاعتداء على الزميل الدكتور/ رصين صالح علي الرصين الأستاذ المساعد في كلية الأعلام، يومنا هذا الأحد الموافق 13 مارس حيث اعترضته سيارة  (شاص) محملة بمسلحين بزي مدني ، وبدون لوحة أرقام في شارع الرباط، وقد قام المسلحون بالاعتداء عليه بالهراوات مما تسبب في جروح غائرة ونزيف بسبب شج في رأسه، وبعدها قام المسلحون المعتدون بالفرار.


والنقابة تُدين بشده هذا الاعتداء  الهمجي من قبل المسلحين الذين أصبحوا يجولون العاصمة صنعاء دون حسيب أو رقيب، ويستهدفون حاملي العلم ورواد الفكر لمجرد الاختلاف في الرأي.


إن النقابة تُهيب بالجهات المعنية القيام بواجبها في الحماية الأمنية للمواطنين ومنع المظاهر المسلحة المقيتة التي  أصبحت تملا الشوارع  وتقليص الاختلالات الأمنية، وتشدد على ضرورة ضبط المعتدين في أسرع وقت وتقديمهم إلى القضاء؛ لكي ينالوا جزاءهم العادل.

 

صادر عن الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء

 

الأحد 13/3/2016م.

التعليقات
أضف تعليق