عربي ودولي

"سكاي نيوز الاماراتية" تواصل ترويج الأخبار الكاذبة منذ محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا
19/07/2016 8:00:20
عمران نت-وكالات.

عمران نت-الاناضول.

تواصل قناة "سكاي نيوز" التليفزيونية العربية، ترويج الأخبار الكاذبة عن تركيا منذ محاولة الانقلاب الفاشلة التي نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع منظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، مساء الجمعة الماضي.

ورصدت وكالة الأناضول للأنباء أحدث هذه الاكاذيب من جانب القناة حين زعمت اليوم الثلاثاء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن انفجارًا ضخمًا هز أنقرة، ونشرت في تغريدة لها بالنص: "انفجار ضخم يهز العاصمة التركية أنقرة".

وعندما تحرت الاناضول حقيقة هذا الخبر من المصادر المعنية بطريقة مهنية سليمة لا تمارسها بأي حال "سكاي نيوز"، اكتشفت ان الأمر لا يعدو كونه حريقا بسيطا عاديا في أحد المنازل بانقرة ليس له أدنى دافع إرهابي او حتى جنائي، وإنما مجرد حادث حريق عادي لم يتسبب بأي حال في سماع دوي انفجار!.

وسبق أن نشرت "سكاي نيوز" في الليلة الأولى لمحاولة الانقلاب الفاشلة، تغريدة قالت فيها: "مصدر أميركي: أردوغان يطلب اللجوء لألمانيا"، إلّا أنها اضطرت لحذف التغريدة عقب اتضاح فشل محاولة الانقلاب.​

ونال هذا الخبر الكاذب انتقادات حادة على وسائل التواصل الاجتماعي من بينها ما كتبه أحد المغردين معلقا: "إذا لم تستح فاصنع ما شئت.. لا عزاء لقناة سكاي نيوز شمت الله فيها خلقه".

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي. 

التعليقات
أضف تعليق